رياضة عربية

هل منتخب تونس قادر على الفوز على كرواتيا؟

يستعد استاد القاهرة الدولي لفتح أبوابه من جديد أمام الجماهير الوافدة من كل مكان من أجل متابعة مباراة تونس وكرواتيا التي تُقام ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس عاصمة مصر.

وتستضيف مصر هذه البطولة خلال الفترة من 22 مارس الجاري حتى 26 من هذا الشهر بعد نقلها من دولة الإمارات، بمشاركة أربع منتخبات، من بينهم منتخبين عربيين، هما مصر وتونس، بالإضافة إلى منتخبين أوربيين: “كرواتيا ونيوزيلندا”.

الجدير بالذكر أن هذه المسابقة التي تدخل ضمن البطولة الدولية الودية التابعة للفيفا، كانت قد انطلقت في مساء يوم أمس الجمعة 22 مارس 2024 بمواجهة مصر ونيوزيلندا، التي أقيمت على ملعب استاد العاصمة الإدارية الجديدة، وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف دون مقابل.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة تونس وكروانيا في مساء اليوم السبت الموافق 23 من الشهر الراهن، وذلك في تمام الساعة:

  • 10.00 مساءًا بتوقيت القاهرة.
  • 9.00 مساءًا بتوقيت تونس والجزائر والمغرب.
  • 11.00 مساءًا بتوقيت مكة المكرمة ودولة قطر.
  • 12.00 صباحًا بتوقيت الإمارات.

كانت شبكة قنوات أون تايم سبورت المصرية المفتوحة على القمر الصناعي النايل سات قد حصلت على حقوق نقل المباريات الثلاثة التي سوف تقام في منافسات بطولة كأس عاصمة مصر في نسختها الأولى مباشرًة وحصريًا.

وأعلنت القنوات المصرية عن نقل المواجهة المرتقبة بين نسور قرطاج والفاتريني مساء اليوم السبت 2024-3-23 عبر قناتها الأولى “ON TIME Sports 1 HD”.

لقاء منتخب تونس ضد كرواتيا
لقاء منتخب تونس ضد كرواتيا

منتخب مصر ينتظر الفائز في نهائي كأس عاصمة مصر

كان منتخب مصر قد نجح في تحقيق فوز ثمين وصعب على حساب المنتخب النيوزيلندي العنيد بهدف دون مقابل، سجله اللاعب مصطفى محمد من ركلة جزاء.

وبهذا الانتصار، يكون الفراعنة قد حجزوا المقعد الأول في نهائي كأس عاصمة مصر، المقرر أن تقام في مساء يوم الثلاثاء القادم الموافق 26 من الشهر الحالي، وينتظر المنتخب الفائز من المواجهة الثانية التي سوف تجمع بين كرواتيا وتونس.

مواجهة وحيدة جمعت بين تونس وكرواتيا من قبل

الجدير بالذكر أن مواجهة اليوم السبت 2024-3-23 التي سوف تجمع بين تونس وكرواتيا ليست أولى المواجهات التي تجمع بين المنتخبين، بل إنهما قد سبقا وتقابلا من قبل في مواجهة واحدة فقط عبر التاريخ.

وكانت هذه المباراة أيضًا قد ضمن المواجهات الدولية الودية في بولندا عام 2019، وعلى خلاف كل التوقعات، فإن نسور قرطاج قد تمكنوا من تحقيق الانتصار بهدفين مقابل هدف.

ربما تكون كافة التوقعات تشير إلى فوز كبير للمنتخب الكرواتي على نظيره التونسي، خاصة أن مشوار الأخير في بطولة كأس الأمم الأفريقية ساحل العاج 2024 لم تكن مكللة بالنجاح، بعد الخروج المخيب من دوري المجموعات، على إثر جمعه نقطة واحدة فقط، بالرغم من سهولة مجموعته في هذه المسابقة.

إلا أن الساحرة المستديرة دائمًا وأبدًا لا تعترف بالتوقعات والحسابات الخارجية، بل إنها تعطي لمن يقدم أوراقه داخل الملعب، لذلك ربما يملك أبناء منتصر الوحيشي الفرصة في تحقيق المفاجأة من خلال الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، بالكرات الطويلة خلف دفاعات منتخب كرواتيا.

ومن أجل تحقيق ذلك، قد يحتاج الوحيشي إلى الاعتماد على صلابة الدفاع أولًا بتواجد ثلاثة في قلب الدفاع من أجل التصدي لهجوم كرواتيا الشرس، وعدم تلقي أي أهداف مبكرة، ثم اللعب على الهجمات المرتدة السريعة في المساحات التي قد تتوفر في دفاعات المنافس، والذي قد يتحقق من خلال البدء بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: البشير بن سعيد.
  • خط الدفاع: علي العبادي، وجدي كشريدة، علاء غرام، أسامة الحدادي، نادر الغندري.
  • في خط الوسط: عيسى العيدوني، محمد بالحاج محمود، محمد بن علي رمضان، إلياس العاشوري.
  • يقود خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى